أعد إكتشاف الإسلام من جديد

 

 

من عجائب القدر أن أكثر الأشياء التي نحبها في حياتنا هي التي لم نختارها …أهلك…وطنك…دينك.

كلنا بنحب مصر جدا لدرجة الموت في سبيلها و نحن لم نختارها أن تكون وطننا…و بنحب أهلنا جدا لدرجة الموت في سبيلهم مع إننا لم نختارهم…و كذا هو الحال مع ديننا.

من أكثر الدعوات اللي بنسمعها دعوة “الحمد لله علي نعمة فطرة الإسلام”..فعلا الحمد لله علي هذه النعمة العظيمة التي وفرت علينا الكثير و الكثير و هدتنا إلي الدين الصحيح .

ولكن….سؤال بسيط و جاوب عليه…من أكثر تدينا؟ المسلم الذي ولد علي فطرة الإسلام أم الذي دخل الإسلام بمحض إرادته بعد تفكير و بحث عميق؟ الإجابة بدون شك حتكون الذي دخل الإسلام …علشان هو فكر و بحث و إقتنع بالإسلام تماما ثم دخل بإرادته…و قرر أنه طالما دخل الإسلام بعد إقتناعه لابد أن يكون مسلما صح.

يا بخته🙂

الحمد لله علي نعمة فطرة الإسلام و لكني أقول أنها ليست كافية…فطرة الإسلام كانت هدية من ربنا لوضعك علي الطريق الصحيح فقط و يجب أن تكمل أنت…يجب أن تبحث و تتدبر و تفكر في الإسلام حتي تستحق أن تكون مسلم و حتي تكون مسلما بحق و حقيقي.
مثال بسيط علي الكلام ده إن في حد جابلك عربية هدية …هل ده يكفي ولا لازم إنت تهتم بصيانتها كل فترة و تحط فيها بنزين علشان تمشي؟

كثير مننا جدا جدا عمره ما فكر هو مسلم ليه؟ إشمعني الإسلام؟ طب لو أنا كنت من عصر قريش و سيدنا محمد جائني بالرسالة يدعوني للإسلام هل كنت سأدخل فيه؟ هل لو كنت مسيحي و سمعت عن الإسلام و شخص دعاني له هل كنت سأستجيب؟ لازم نفكر في الأسئله دي …المسلم الحقيقي كان حيختار الإسلام في أي وقت و لو كان علي أي ملة.

سيدنا إبراهيم توصل إلي الله بالتفكير و التدبر و العقل و ليس الفطرة…و كذا جميع الأنبياء.

الإسلام ليس مجرد دين في خانة الديانة في البطاقة ولا مجرد كلمة “أنا مسلم” بل هو أكبر من هذا بكثير.

لهذا أقترح أن نعد إكتشاف إسلامنا من جديد و أن ننسي لوهلة أننا ولدنا مسلمين.

و نسأل لماذا الإسلام؟ لماذا التوحيد بالله؟ ماهي مبادئ الإسلام و ماهو تاريخه…

أعد إكتشاف صلاتك و جرب مرة تتأني فيها و تتدبرها…هل ستشعر بتغيير فيها أو  لذتها؟ هل ستعرف قيمتها؟ هل شعرت بالسكينة ؟ هل شعرت أنك فعلا واقف بين يدي الله و أنك تكلمه شخصيا ؟

أعد إكتشاف دعائك..هل تدعو الله فقط لفضل الدعاء العظيم؟ هل تشعر إنك فعلا تكلم الله؟ هل تكون واثق من أن الله يسمعك؟

أعد إكتشاف القرآن…هل تقرأه في رمضان فقط؟ عل تقرأه متعجلا لتنهي وردك اليومي و خلاص؟ هل تدبرته؟ هل فكرت لماذا إختار الله أن يستخدم لفظ بدل لفظ في آيه معينة؟ هل فكرت لماذا إختار الله أن يسرد قصة معينة مع أن قصص التاريخ كثيرة جدا.

أعد إكتشاف صيامك…هل فقط تصوم لأنها من فروض الإسلام الخمسة؟ طيب ماهو الصلاة من فروض الإسلام و مع ذلك كثير لا يقيمون الصلاة..هل تصوم فقط لتجوع؟ هل إكتشفت المغزي وراء الصيام؟ هل أحسست بالفقير؟ هل هذبت نفسك؟

أعد إكتشاف إسلامك كله…فقط لإسبوع تخيل إنك لم تولد علي فطرة الإسلام و إختار…لأنه لا يعرف قيمة الإسلام أكثر من الذين كانوا محرومون منه و وجدوه🙂

Posted on January 20, 2012, in Religion And Spirtuals, Scientific Miracles of Quran.. Bookmark the permalink. Leave a comment.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: